اخبار التقنية
أخبار ساخنة

هاتف سامسونج نوت 9 قد يأتي بمستشعر بصمة تحت الشاشة

هاتف سامسونج نوت 9 قد يأتي بمستشعر بصمة تحت الشاشة

الهواتف التي تحمل مستشعر البصمة أصبحت كثيرة الإنتشار في الفترات الماضية ولم يقتصر الأمر على الهواتف الغالية فقط بل وصلت الهواتف ذات مستشعر البصمة للفئات السعرية المتوسطة والإقتصادية مع اختلاف الإمكانيات .

هذا الأمر الذي جعل الكثير يهتم بمستشعر البصمة ومميزاته التي تميزه عن غيره، ايضاً أكثر من 70% من الهواتف التي سيتم إطلاقها في بداية العام 2018 ستكون كلها تحمل مستشعر لبصمة الأصبع وبالطبع فإن الهواتف الرائدة لأكبر الشركات مثل سامسونج وآبل تسعى للتطور الدائم وللوصول لقمة التكنولوجيا وهذا ما دفعهم للبحث عن مستشعر البصمة الذي سيأتي تحت الشاشة.


هل ستكون سامسونج أول المستخدمين لهذه الميزة ؟

حتى الآن لا نعرف اي شركة ستقوم بإطلاق هذه الميزة اولاً فمن الممكن ان تكون هذه الشركة آبل مثلاً ولكن ما يبدوا حالياً هو ان سامسونج التي حاولت وضع هذه الميزة في النوت 8 وسامسونج جلاكسي S8 ستكون أول المستخدمين لهذه التكنولوجيا المتقدمة.
فعلى حسب ما ذكر المحلل مينج ني كو فإن شركة سامسونج الكورية تعمل حالياً على وضع ميزة مستشعر البصمة تحت الشاشة في هاتفها القادم سامسونج جلاكسي نوت 9 والذي من المفترض إطلاقه في النصف الأول من عام 2018 القادم.
وقيل ايضاً ان سامسونج فعلياً قد استقبلت بعض العينات من هذه التكنولوجيا وتتنافس الكثير من الشركات لتتعامل مع سامسونج على تقديم هذه التكنولوجيا في هواتفها القادمة ومن هذه الشركة شركة BeyondEyes و شركة Synaptics التي تزود شركة آبل بمستشعر البصمة وشركة Egis ايضاً التايوانية التي تزود سامسونج بمستشعر البصمة الإعتيادي والمعروف.
ومن هذه الشركات من تسمح تقنياته المُستخدمه في المستشعر تحت الشاشة مع شاشات سامسونج عالية الجودة وهي OLED وهذا سيجعل المستشعر أكثر إفادة لأن الشاشة ستكون هي المصدر الأساسي لضوء المستشعر وهذا سيزيد من عمر البطارية.

هذه التكنولوجيا ليست جديدة ولكنها لم تُستخدم

شركة سامسونج وآبل كان لهم سابقة في محاولات استخدام هذه التقنية فشركة آبل تردد شائعات على انهى كانت تريد استخدام هذه التكنولوجيا تحت شاشة هاتفها الأخير iPhone X ولكنها لجأت في نهاية المطاف لاستخدام ميزة التعرف على الوجه بشكل 3D.

وايضاً شركة سامسونج حاولت استخدام هذه الميزة في جلاكسي S8 وجلاكسي Note 8 ولكن تقول الشائعات ان الوقت لم يُسعف سامسونج على استخدام هذه الميزة.
google-playkhamsatmostaqltradent