اخبار التقنية
أخبار ساخنة

يوتيوب يختبر ميزة تشغيل الفيديوهات تلقائياً في الرئيسية

يوتيوب يختبر ميزة تشغيل الفيديوهات تلقائياً في الرئيسية

شركة يوتيوب دائماً ما تسعى للتطور ودائماً ما تختبر ميّزات جديدة لتطلقها على منصة اليوتيوب ونلاحظ بشكل كبير المنافسة الشديدة بين يوتيوب وفيس بوك، الفيس بوك اهتم في الفترة الماضية بالفيديوهات وبالطبع كانت من أكثر الميزات انتشاراً هي ميزة تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي ولكن بدون صوت مع إمكانية إيقاف هذا الأمر أو تشغيله من الواي فاي فقط.

يبدأو ان هذا الامر أعجب يوتيوب جداً وهذا ما دفعها لتشغيل هذه الميزة في اليوتيوب ولكن ليس في الصفحة الرئيسية، فعند الدخول لموقع يوتيوب ومشاهدة فيديو يوتيوب عند الوقوف بالفأرة على اي ٍ من الفيديوهات المقترحة ستلاحظ ان الفيديو سيعمل مثل الفيس بوك.

يوتيوب يختبر ميزة تشغيل الفيديوهات تلقائياً في الرئيسية


اليوتيوب بدأ في الفترة الماضية باختبار هذه الميزة لجذب انتباه المستخدمين اثناء تصفحهم الفيديوهات التي تتواجد في الصفحة الرئيسية وهذه المرة على هواتف الآندرويد وليس على الكمبيوتر.
ما ان تمر بيدك على اي مقطع متواجد بصفحة الموقع الرئيسية عبر تطبيق اليوتيوب إلا ويعمل هذا الفيديو تلقائياً بدون صوت
بالطبع سيعمل الفيديو تلقائياً بدون صوت حتى لا يكون مزعجاً وسيكون هذا الأمر مُفيداً حتى تعرف المحتوى المتواجد بداخل الفيديو قبل الدخول إليه وبهذا سيقل عدد مشاهدات الفيديوهات الغير قيّمة بشكل كبير، ايضاً ستعمل ميزة الكتابة داخل الفيديو حتى تتمكن من معرفة ما يدور بداخل الفيديو بالصورة والكتابة دون الصوت.
هذه الميزة قام اليوتيوب بتسميتها بميزة Play as you browse والأهم في هذا الامر هو سهولة التعديل فيها فإن كنت ترى ان هذه الميزة ليست مُفيدة لك أو تسبب لك إزعاج أو حتى تستهلك الكثير من بيانات الهاتف فيمكنك تعطيلكها من إعدادات التطبيق أو السماح لها بالعمل فقط حين تتصل بأي نقطة واي فاي.
هذه الميزة لم يُطلقها موقع يوتيوب بعد ولكنها اقتربت من الإنطلاق بشدة   وهي حالياً في فترة الإختبار قبل الإنطلاق وكذلك لم يطلق اليوتيوب اي موعد لإطلاق هذه الميزة.


وفي النهاية إن كنت ترى هذه الميزة جيدة ام سيئة وهل هي مُفيدة أم مضرة هذا ما نريد معرفته من خلال إجابتك في التعليقات.
google-playkhamsatmostaqltradent