اخبار التقنية
أخبار ساخنة

شركة جوجل في مواجهة مع شركة ميكروسوفت

شركة جوجل في مواجهة مع شركة ميكروسوفت
شعار شركة جوجل
من المعروف عن شركة ميكروسوفت هى شركة تطوير برنامج و أنظمة تشغيل و مالكها هو الشهير بيل غيتس و من منتجات هذه الشركة هو نظام تشغيل الويندوز و هو من أشهر انظمة التشغيل أستخداما و أكثرها أستخداما و لكن بدأ هذا الواقع فى التغير الأن بعد أن دخلت شركة جوجل فى مجال أنطمة التشغيل من خلال أستثمرت جوجل فى شركة never ware  الشركة المخصصة فى أعادة أحياء الحواسيب القديمة فمن المعروف عن أى جهاز قديم يقوم صاحبة برميه أو بيعه بثمن رخيص جدا و لكن تقوم شركة never ware  على أعادة أحياء هذه الحواسيب مرة اخرى من خلال تثبيت نظام تشغيل كروم بوك و هو نظام تشغيل تابع لشركة جوجل العالمية و ما يميز أنة يسهل أستخدامة فليس من أنظمة التشغيل المعقدة و خفيف جدا بالمقارنة مع نظام تشغيل ويندوز و بذلك تعيد الشركة هذه الحواسيب البالية إلى الحياة مرة اخرى , و تقدم الشركة برنامج cloudreadyلتحويل الحواسيب من ويندوز إلى كروم بوك و هو نظام تشغيل مفتوح المصدر مبنى على نفس البنية التى بنى عليها نظام كروم .


شعار شركة مايكروسوفت
و لذلك قامت شركة جوجل بالأستثمار فى هذه الشركة لأنها ستستفيد من نشر نظام كروم بوك الخاص بها حول العالم خاصة فى المنازل و القطاع الذى يسيطر علية نظام التشغيل ويندوز بشكل كبيرة . و لم يحدد مقدار الاستثمار الذى وضعتة شركة جوجل لكنة أكبر مما تحصلت علية الشركة فى أخر جولة لها فقد تمكنت من جمع 6.5 مليون دولار امريكى .
و فى حال أستخدام برنامج cloudready على الحواسيب فى الشركات و المدارس و قطاع الأعمال بالكامل فأن جوجل ستستفيد من ذلك أيضا من خلال تقديم خدمات chrome enterprise  و أيضا خدمات لوحة التحكم السحابية التى تبسط و توحد عملية التحكم بجميع الحواسيب عن بعد .

لم تبدأ شركة  never ware  عملها بهذا المجال بل كانت تقوم بتحويل الحواسيب القديمة إلى أجهزة سطح مكتب أفتراضية من خلال وصل هذه الحواسيب مع جهاز خادم ( سيرفر) قوى و لكن هذه الطريقة لن تستمر مع أستخدام الشركة لنظام كروم بوك . و بذلك تبدأ جوجل بداية منافستها مع ميكروسوفت .

و أطلقت الشركة برنامج cloud ready  قبل عامين و استخدمتة فى أكثر من 50 ولاية فى الولايات المتحدة و أكثر من ألف مدرسة و 21 دولة حول العالم . 
google-playkhamsatmostaqltradent