اخبار التقنية
أخبار ساخنة

كيف تتم الجرائم الالكترونية ؟

كيف تتم الجرائم الالكترونية ؟

تعتبر الجرائم الالكترونية واحدة من اهم القضايا التي تشغل العالم , حيث تسعى كبرى الشركات العالمية الى استخدام اقوى انظمة الحماية , وقد تطوركثيرا قانون الجرائم الالكترونية  في الدول المتفدمة مثل الولايات المتحدة الامريكية وذلك لانتشار الجرائم الالكترونية التي تختلف بطبيعتها ,و ما يسهل على المجرمين التقنين ارتكابهم لهذا الجرم  عدم القدرة على تحديد هويتهم او اماكنهم وبالتالي يصعب اكتشافه ومقاضاته ومن النادر ما يتم اكتشاف هؤلاء المجرمين , ولكن ما هي انواع هذه الجرائم الالكترونية , وكيف يرتكب المجرومن التقنين جرائمهم .



في البداية يجب الاجابة على السؤال الاول وهو ما هي انواع الجرائم الالكترونية وذلك حتى تعرف اكثر كيفية استخدام شبكة الانترنت وكيفية الدخول الى المواقع الالكترونية ومتى تقبل نشر معلوماتك الشخصية عليها :
  1. سرقة المعلومات الشخصية : بعض المجرمين يعملون على الدخول الى المواقع العالمية محاولين اختراق هذه المواقع , وذلك للحصول على المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين اما لانتحال شخصياتهم في امور الحياة المختلفة او لاغراض اخر .
  2. الاحتيال : يعتبر موضوع الاحتيال واحد من اكثر انواع الجرائم الالكترونية انتشاراً على شبكة الانترنت , وفيه يتم اقتباس شخصية معينة لاتمام عمليات النصب واحتيال وسرقة اموالك .
  3. السطو على البنوك : كثيراً ما نسمع في الاخبار وبين الاصدقاء انه تم فقدان مبلغ مالي من حسابك الشخصي من احد البنوك وعند مراجعة البنك تتفاجئ بأن العملية تمت بشكل صحيح وانك انت الشخص الذي قام بتحويل تلك الاموال مع نك لم تقم بذلك , انه السطو على البنوك .
  4. سرقة  معلومات البطاقة الائتمانية : ربما ترغب بشراء منتج معين على شبكة الانترنت , وبعد اختيار ذلك المنتج يتوجب عليك ملئ المعلوامات الشخصة الخاصة بك , ومعلومات البطاقة الائتمانية , ولكن ما تجهله انت حقيقة الموقع الذي ادرجت تلك المعلومات فيه .

 كيف تتم الجرائم الالكترونية ؟ 


لا شك انك بعدما تعرفت الى بعض انواع الجرئم الالكترونية اصبحت تمتلك خلفية جيدة للجابة على هذا السؤال فبعض هذه الجرائم تتم من خلال اختراق الخوادم الخاصة بلك المواقع او البنوك , والبعض الاخر منها تكمن في حقيقة الموقع الذي تتعامل معه في عمليات البيع والشراء عبر الانترنت , عدا عن ذلك قد تقع في عمليات النصب والاحتيال الالكترونية نتيجة لسوء استخدامك او سوء تعاملك مع بعض الاشخاص مجهولين الهوية على شبكة الانترنت .
وحتى تحمي نفس من ان تكون ضحية لهذه الجرائم الالكترونية , ننصح باتباع هذه النصائح التي ستفيدك بلا شك وتقلل من خطر وقوعك بمثل هذه الجرائم :
  • لا تنشر معلومات البطاقة الائتمانية في غرف المحادثة والدردشة على شبكة الانترنت .
  • لا تشتري من موقع غير موثوقة .
  • استخدم محرك بحث متخصص في البحث عن المنتجات التي ترغب في شرائها .
  • لا تتعامل مع جهات غير موثوقة في عمليات التحويل المالي الالكتروني . 

google-playkhamsatmostaqltradent