اخبار التقنية
أخبار ساخنة

طريقة عمل روت للأندرويد root - كاسر الحدود

طريقة عمل روت للأندرويد
ما هو الروت ؟ ، ماذا نعمل بالروت ؟ ، ما الفائدة من الروت ؟ ، كيف نقوم بالروت ؟ ، هل الروت يضر بالهاتف ؟ و العديد من التساؤلات يطرحها الكثير من مستخدي نظام الاندرويد ، وموضوعنا اليوم سيكشف كل اسرار و خبايا الروت للاندرويد ، تابعونا

ما هو الروت ؟

الرووت root هو عبارة عن النظام المدير لجهازك المحمول، ويتيح فرص زيادة المميزات للهاتف عن طريق عملية برمجية تتم في نظام الهاتف (نظام اندرويد).
و هو عبارة عن صلاحية تسمح بالتعديل على ملفات النظام والتطبيقات، وتعديل التطبيقات الاساسية الموجودة في هاتفك، والوصول الى جذور النظام ومشاهدة كل شيء بجهازك، مع امكانية رفع صوت السماعات اكبر من الصوت المسموح به.
الروت عبارة عن ( كاسر للحدود ) أو Super User .

الفوائد الناتجة عن استخدام الروت :

التحكم بكل شئ خاص بالجرافيكس , عمل الثيمات , تغيير الخط، تعريب الجهاز اذا لم يكن معرب , تهكير بعض الالعاب  وفيما يلي بعض المميزات بطريقة متوسعة :


  • الرومات المطبوخ  : custom rums وهي عبارة ازالة نظام الجهاز ووضع نظام اخر غير الموجود عليه كنوع من التحديث وهذه الرومات تضمن سرعه الجهاز وتغيير النظام كليا وجعله اسهل على سبيل المثال شركة سامسونج وهتافها ذو الاصدار s1  لا يوجد له تحديث من الشركة ومع مرور الوقت يصبح الجهاز اثقل وبالتالي فإن الرومات المطبوخة يمكنها حل هذه المشكلة.
  • من مميزات الرومات المطبوخة ضمان زيادة او تقليل السرعة وكذلك استرجاع الملفات والفيديوهات وجميع التطبيقلت وتحديثاتها يمكننا استرجاعها عن طريق الروت.
  • تقسيم الشاشة الى قسمين بكل بساطة عن طريق عمل الروت .
  • بعض الهواتف تأتي من المصنع وعليها عدد كبير من التطبيقات الغير مرغوبة،الروت يمكنه ايضا ازالة هذه التطبيقات بدون مشاكل وبكل امان .
  • نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية للذاكرة الخارجية وتغيير خطوط النظام وعمل نسخ احتياطي.
  • زيادة سرعة الجهاز من خلال جعل المعالج يعمل فوق طاقته وهذا يوفر في البطارية اكثر ، ومن الممكن أن يتسبب في تخريب سرعة المعالج.

كيفية معرفة الروت المناسب للجهاز :

1- اولا نقوم بتحميل تطبيق (rootzs) وهو تطبيق يتيح لنا معرفة برنامج الروت المناسب عن طريق الاقتراح.
2- بعد الانتهاء من التثبيت نقوم بإختيار كلمة (root) بعد ذلك سيقوم البرنامج بالبحث عن التطبيق المناسب للجهاز لتثبيت الروت.
3- بعد انتهاء البحث يقترح عليك البرنامج على سبيل المثال اربعة اوخمسة برامج يمكنك من خلال الاقتراحات اختيار اي تطبيق من هؤلاء عن طريق الضغط عليها او الذهاب الى المتجر الخاص بهاتفك ووضع اسم التطبيق الذي تم اختياره ومن ثم تحميله مباشرة.
4- عند اختيارك احد التطبيقات المقترحة ولم تجد اللغة العربية او الانجليزية كاليابانية او الصينية مثلا نقوم بإتباع اللون المقترح من البرنامج على الاختيارات مثلا عند دخولي احد هذه التطبيقات اجد اللون المقترح اخضر او ازرق مثلا

فيما يلي نستعرض مثال لطريقة عمل الروت بدون الاتصال بالكمبيوتر:

نستخدم الهاتف الخاص بنا ونتوجه للمتصفح الخاص بالجهاز (google) ونكتب في خانة البحث (root360 ) ومن ثم نختار اول اختيار في نتيجة البحث وبعد ذلك نقوم بإختيار تحميل  ويتم التحميل من خمس دقائق الى ست دقائق  بعد انتهاء التحميل وتثبيت الملف على الجهاز نقوم بفتح التطبيق بعض الهواتف عند الانتهاء من التطبيق وفتح التطبيق لايفتح عندها نقوم بالذهاب الى اعدادت الضبط بالهاتف ونختار خيار الحماية او الامان ومن ثم نختار السماح بتثبيت تطبيقات مجهوله وبعد ذلك العودة للبرنامج
عند الانتهاء من تثبيت التطبيق وفتحه يتم الضغط على كلمة (root) وبعد الانتهاء يتم الدخول على متجر التطبيقات وتحميل تطبيق (root checker basic) وتثبيته ومن ثم فتح التطبيق والتأكد من الحصول الرسالة من التطبيق بأن الروت الذي قمنا بوضعه على الجهاز تم تثبيته بشكل صحيح بعد ذلك يمكننا استخدام اي تطبيق يتطلب الروت بكل سهولة .





لاي استفسار يرجى ترك السؤال في التعليقات او  الاتصال بنا او عبر الصفحات الاجتماعية
نرجوا ترك تقييم في التعليقات اسفل الموضوع حتى تساعدنا في تقديم المحتوى الجيد ، نحن نقبل كل الانتقادات البناءة
google-playkhamsatmostaqltradent